ما هي أهداف هندسة البرمجيات؟

مرحبًا أيها الأصدقاء ، في منشور المدونة هذا (ما هي أهداف هندسة البرمجيات) سأناقش أهداف هندسة البرمجيات.

أثناء تطوير البرامج ، ما هي المعلمات والمعايير التي يجب وضعها في الاعتبار وما هي الميزات أو الأهداف الأساسية لهندسة البرمجيات؟ … | ما هي أهداف هندسة البرمجيات |

… يمكنك أن ترى الصورة أدناه والتي يمكن أن تشرح لك بسهولة أهداف هندسة البرمجيات | ما هي أهداف هندسة البرمجيات |

softwareengineering-flowchart

رضا المستخدمين:

هذا هو الأول من بين جميع أهداف هندسة البرمجيات وهو أيضًا الهدف الأكثر أهمية حيث أن كل الأشياء تخص العميل أو المستخدم ، لذا يجب أن نركز بشدة على رضا المستخدم أثناء تطوير أي برنامج.

يقوم عدد قليل من المبرمجين بذلك عندما يبدأون في تطوير البرنامج على الفور دون فهم المتطلبات الفعلية للمستخدم النهائي وهذا يؤدي إلى التدفق غير المناسب للبرنامج الذي لا يريده المستخدم في الواقع.

لذلك من خلال القيام بهذا المبرمج يفقد طاقته وثقة المستخدم أو إرضاء المستخدم ، وإذا أعاد المبرمج بنائه مرة أخرى ، فسيكون من الصعب عليه إعادة بنائه مرة أخرى.

موثوقية عالية:

هذا هو الهدف الثاني من كل أهداف هندسة البرمجيات. يخبرنا هذا أنه لا يمكن أن يكون لدينا أي مجال لوجود أي أخطاء أو أخطاء في منتجنا النهائي الذي سيتم إصداره في نهاية المستخدم.

إذا كانت هناك أخطاء وأخطاء ، فيمكن أن تؤثر على علاقتنا مع عملائنا ، وبالتالي يمكن أن يؤثر ذلك بشكل كبير على بيع برامجنا في السوق ويمكن أن يؤدي إلى نسبة خسارة عالية.

نظرًا لأن Microsoft لديها أيضًا بعض الأخطاء في الإصدار السابق من Windows وكان المستخدمون يواجهون الكثير من المشكلات. لذلك سيتم إصدار البرنامج فقط إذا تم تحقيق موثوقية عالية ولا توجد فرصة لحدوث أي أخطاء.

تكلفة صيانة منخفضة:

هذا هو الهدف الثالث من بين جميع أهداف هندسة البرمجيات. الصيانة هي عملية يتم فيها معالجة مشكلة أو أخطاء صغيرة تم اكتشافها أثناء استخدام البرنامج لدى المستخدم ويتم إصلاحها بسهولة. لكن هذا لا يعني إعادة هيكلة البرامج من الصفر أو البدء.

أعني أن أقول ما إذا كانت هناك أي مشكلة في البرنامج ، فعليك تصميمه مرة أخرى. يحدث هذا إذا كان البرنامج ذو جودة رديئة جدًا وتم تصنيعه بدون أي اختبار أو معلمات.

توصيلة على الوقت:

هذا هو الهدف الرابع لهندسة البرمجيات. وقت التسليم مهم أثناء تطوير البرامج لعميلك أو عميلك.

نظرًا لأن هذا لا يمكن تحديد الوقت المحدد لإكمال البرنامج ولكن إذا كان سيتم تنفيذ أعمال التطوير بترتيب منهجي عن طريق تقسيم المشروع بأكمله إلى أجزاء وتقدير الوقت لكل وحدة نمطية.

من خلال إجراء هذا التحليل ، يمكن إعطاء موعد نهائي مقترح لإكمال مشروع للعميل.

تكلفة إنتاج منخفضة:

وفقًا لأهداف الإنتاج المنخفضة لبرامج هندسة البرمجيات التي تتسم بالفعالية من حيث التكلفة ، فإنها تحظى دائمًا باهتمام المستخدمين. وإذا نجح البرنامج في تلبية متطلبات المستخدم ، فهناك فرصة كبيرة للبيع أو الربح في كلتا الحالتين.

أداء عالي:

يتم قياس أداء البرنامج بشكل عام من خلال سرعته واستهلاك الذاكرة ، لذا يجب علينا تطويره بطريقة يمكن تشغيلها في أقل مساحة ذاكرة وبسرعة عالية.

سيجعل هذا التحسين من البرنامج مفيدًا للمستخدمين وسيزداد الطلب عليه في السوق.

سهولة إعادة الاستخدام:

إذا كنت تقوم ببناء وحدة صغيرة من البرامج الكبيرة ، فمن الضروري جدًا أن نحاول صنعها بطريقة يمكن إعادة استخدامها إذا لزم الأمر في بناء نفس البرنامج أو في برامج أخرى أيضًا.

سيوفر هذا الذاكرة والمال والجهود. ما هي أهداف هندسة البرمجيات |

يمكنك قراءة المزيد من المنشورات الرائعة المتعلقة بهندسة البرمجيات بمساعدة رابط المدونة التالي:

Software Engineering In Hindi…

What Is SDLC In Hindi…

Software Maintenance Issues in Hindi…

What is Requirement engineering in Hindi…

White Box Testing in Hindi…

What are the goals of software engineering…

في حالة وجود أي استفسار ، يمكنك مراسلتنا على a5theorys@gmail.com وسنعاود الاتصال بك في أسرع وقت ممكن.

أمل! كنت قد استمتعت بهذا المنشور حول ما هي أهداف هندسة البرمجيات.

لا تتردد في تقديم ملاحظاتك المهمة في قسم التعليقات أدناه | ما هي أهداف هندسة البرمجيات |

امضي وقتا طيبا! سايونارا!

Anurag

I am a blogger by passion, a software engineer by profession, a singer by consideration and rest of things that I do is for my destination.